خلدت وزارة الوظيفة العمومية والعمل، اليوم الثلاثاء بقصر المؤتمرات المختار ولد داداه في نواكشوط، اليوم العالمي للوظيفة العمومية تحت شعار: "رقمنة الوظيفة العمومية من أجل إدارة متجددة وشفافة وفعالة"، بإشراف وزيرة الوظيفة العمومية والعمل وبحضور وزير التحول الرقمي وعصرنة الإدارة.
وشكلت المناسبة فرصة للتواصل بين الموظفين والمكتتبين الجدد وتعزيز التبادل المهني ودعم مسار التحول الرقمي في الإدارة العمومية.
وأكدت الوزيرة أن الرقمنة أصبحت ركيزة أساسية لتحديث الإدارة العمومية، مشيرة إلى ما تحقق من تطوير للخدمات والمنصات الرقمية وتعزيز البنية التحتية والأمن السيبراني.
وأضافت أن الفعالية تزامنت مع اكتتاب مباشر لـ120 مهندسا وفنياً سامياً في مجال المعلوماتية لدعم مسار التحول الرقمي.
من جانبه، أكد وزير التحول الرقمي أن القطاع يعمل على تحديث الإدارة وتبسيط الإجراءات عبر توظيف التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي.
وتضمن البرنامج جلسات فنية حول المسار المهني وأخلاقيات الوظيفة العمومية وحقوق وواجبات الموظفين.
الوظيفة العمومية تحتفي بيومها العالمي مع اكتتاب 120 تقنيا
