أعلن الرئيس السابق لاتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين بالجزائر، محمد ولد حرمه، فوز لائحة “النهضة” بانتخابات الاتحاد، وذلك بعد تعثر استكمال المسار الانتخابي من طرف لائحة “التغيير”، وفق ما جاء في بيان ختامي صادر عنه.
وأوضح البيان أن الجهات المشرفة على الانتخابات استكملت مختلف الترتيبات والإجراءات التنظيمية الخاصة بالاقتراع، في إطار الحرص على ضمان الشفافية والنزاهة وتكافؤ الفرص بين المترشحين، حيث تم إنشاء مجموعة على الواتساب خاصة بالمترشحين وطُلب منهم تعيين مناديب لوائحهم للإشراف على سير العملية الانتخابية.
وأضاف البيان أن لائحة “النهضة” التزمت بالإجراءات المطلوبة وقامت بإضافة مناديبها، في حين لم تستجب لائحة “التغيير” لذلك رغم التنبيهات المتكررة، مشيرًا إلى أن مرشح اللائحة غادر المجموعة المخصصة للعملية الانتخابية، ولم يعد إليها رغم منحه مهلة إضافية لمدة 24 ساعة لاستكمال الإجراءات.
واعتبر البيان أن عدم استكمال لائحة “التغيير” للإجراءات التنظيمية الضرورية يُعد انسحابًا فعليًا من المسار الانتخابي، وهو ما ترتب عليه إعلان لائحة “النهضة” فائزة بالانتخابات.
وهنأ الرئيس السابق محمد حرمه الرئيس المنتخب لبات الحاج أحمد وأعضاء المكتب الجديد، متمنيًا لهم التوفيق في خدمة الطلبة والمتدربين الموريتانيين بالجزائر، مشيدًا بما وصفه بروح المسؤولية والمنافسة الإيجابية التي طبعت العملية الانتخابية.
كما اعتذر عن التأخير الذي رافق الانتخابات، مؤكدًا أن ذلك كان بدافع الحرص على توفير أكبر قدر من الشفافية والإنصاف، وشدد على ضرورة انتقال المسؤولية إلى المكتب الجديد لتمكينه من مباشرة مهامه دون مزيد من التأخير.
وختم رئيس الاتحاد السابق بيانه بشكر جميع المساهمين في إنجاح هذه المرحلة، متمنيًا للاتحاد والطلبة الموريتانيين في الجزائر مزيدًا من التقدم والنجاح.
